«الإسكان» و«الاتصالات» تتابعان إطلاق المرحلة الأولى لمنصة تصدير العقار المصري بمدينة العلمين الجديدة
عقدت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس رأفت هندي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لإطلاق المرحلة الأولى من منصة تصدير العقار المصري، والاستعداد لتطبيقها بمدينة العلمين الجديدة، بهدف تسهيل استثمار الأجانب في السوق العقارية المصرية عبر منظومة رقمية متكاملة وآمنة.
وأكدت وزيرة الإسكان أن مشروع تصدير العقار المصري يمثل أحد المحاور المهمة لدعم الاقتصاد الوطني، مشيرة إلى أن المنصة ستسهم في تسويق العقار المصري عالميًا، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وتوفير بيئة استثمارية آمنة وشفافة تعرض المشروعات العقارية المعتمدة والموثوقة.
من جانبه، أوضح المهندس رأفت هندي أن المنصة تمثل منظومة رقمية متكاملة ومؤمنة بلغات متعددة، بما يعزز تنافسية العقار المصري عالميًا، وييسر عمليات البيع والتوثيق الرقمي وفق أعلى المعايير الدولية، مع إتاحة الخدمات الإلكترونية للمستثمرين وإنجاز المعاملات بسهولة وسرعة.
وشهد الاجتماع استعراض الاستعدادات النهائية لتطبيق المنظومة في مدينة العلمين الجديدة كمرحلة أولى، إلى جانب استعراض جهود الوزارتين في تنفيذ مشروعات التحول الرقمي بقطاع الإسكان، بما يدعم خطة الدولة للتحول الرقمي وتعزيز تنافسية السوق العقارية المصرية.












